السياحة في زنجبار دليلك السياحي نحو رحلة ممتعة


اين توجد زنجبار توجد ف تنزانيا 

زنجبار هي إحدى الجزر السياحية الهامة في تنزانيا، ويُعد أسمها وحده به فضول بما فيه الكفاية للأجانب، مما يجعلهم يرغبون في إستكشاف المكان عن قُرب. ويكون قطاع السياحة في زنجبار ، من أنجح المجالات ومن أهم ما تتميز  فيها الجزيرة. لماذا يكون نجاح هذه الصناعة مرئي بشكل واضح في زنجبار،  السبب يرجع إلي أن  جميع سكانها يستفيدون منها إما بشكل مباشر أو غير مباشر


 هناك خيارات لقضاء عطله ممتعة فى زنجبار، فالخيارات أمامك كثيرة ومتنوعة، حيث تتمتع زنجبار بالعديد من الشواطئ والحدائق والمعالم السياحية البارزة والهامة، التي تجذب الالاف السائحين إليها عام بعد عام


السياحة في زنجبار دليلك السياحي نحو رحلة ممتعة


ما هي افضل الاماكن التي ينصح بزيارتها في زنجبار ؟


اولا ..

شاطئ “Bwejuu”  الرائع ،وماذا نعرف عن شاطئ Bwejuu، هو شاطئ رملى أبيض على الساحل الجنوبى الشرقى لجزيرة زنجبار. ويعد  من أهدأ مناطق زنجبار،ويعد  خيار شعبى لمُحبي الاسترخاء والسلام والخصوصية. وماذا يوجد به 

يوجد به الكثير من الأنشطة والرحلات ..وما هي الرحلات 

اولا ... كرحلات المراكب الشراعية.

ثانيا... وزياره قرية بويجو المحلية.

ثالثا..ورحلات السفارى المرجانية.

رابعا.. والغطس، والغوص.

خامسا.. رحلة نهارية الى غابة جوزانى التى تضم القرد الأحمر “كولبوس”


وما هي  أفضل المنتجعات الشاطئية حول شاطئ بويجو؟؟

اولا ...منتجع وسبا :

 وهو منتجع تديره عائلة، واين توجد اطلالاته توجد  إطلالات خلابة على المحيط الهندي.

 تانيا منتجع “Palms” : 

يعد واحد من أكثر المنتجعات الخاصة المُميزة فى الجزيرة، وهو مثالي جدا لقضاء عطلة شهر العسل فى زنجبار.وماذا تحتوي كل بالفيلا ؟

 تحتوى كل فيلا بالمنتجع على مسبح خاص، وتراس مع إطلالات رائعة على المحيط الهندي.

وتُشكل هذه المنتجعات الشاطئية المذكورة اعلاه “مجموعة زنجبار”، وهى مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، المملوكة للقطاع الخاص. و مستوحاه من سحر هذه الوجهه الشاطئية الغربية


ثالثا....شاطئ ” Matemwe ”: هو جزء من الساحل، يوجد في الشمال الشرقى من زنجبار. ويعد هو أطول شاطئ فى زنجبار. ويتمتع الشاطئ برمال ناعمة وأشجار النخيل. فى الجزء الخلفي من الشاطئ، ستجد قُرى الصيد التقليدية.


توجد في المنطقة المحيطة بشاطئ ماتموى لديها أفضل فرص لممارسة الغوص والغطس فى الجزيرة، بالاضافة إلى ركوب الأمواج الشراعية. وللإقامة حول شاطئ ماتموى، يُمكنك بسهولة الوصول إلى “Mnemba” ، حيث يُعد هذا المنتجع خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون فى الغوص فى الجزيرة المُرجانية. كما أنها مَقصد و وجهة سياحية للمشهورين حول العالم، وهناك أمثلة أمثال توم كروز و نعومي كامبل.


ولهذا  الشاطئ لديه مقومات تجعله شاطئ مثالي،بماذا يمتاز  ؟

اولا ... يمتاز بمساحات طويلة من الرمال البيضاء.  ثانيا ...وأشجار النخيل التى تتمايل فى النسيم.

 ثالثا..المياه الفيروزية.

رابعا ...مع مشهد فريد لغروب الشمس الرائع

.خامسا...هذا بالإضافة إلى إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية. فهو يتمتع بالمياه الدافئة الرائعة للغوص، حيث الشعاب المرجانية فى عرض البحر، وموطن السلاحف، ونجم البحر، والثعابين البحرية وغيرها من المخلوقات البحرية الملونة الجميلة.


 وماذا يحصل بعد غروب الشمس ؟؟؟وبعد غروب الشمس يتحول الشاطئ، إلى مكان مكان لإقامة الحفلات ليُصبح ملئ بالحيوية، وذلك بالرغم من أن الشاطئ يمتاز بالهدوء. ويُعتبر هذا الشاطئ من أفضل شواطئ السياحة فى زنجبار ، لقضاء عطلة سواء كُنت تبحث عن إستكشاف الشعاب المرجانية الملونة فى الجزيرة فى رحلة غوص، أو للإستلقاء والإسترخاء على رمال الناعمة.



شاطئ ” michanvi ”::

اين يوجد هذا الشاطئ يوجد في شبه جزيرة على الساحل الشرقى الأوسط لجزيرة زنجبار.بماذا  تتكون تتكون  شبه الجزيرة من جزأين “ميتشامفى بينغوي ، ميشامفىي كاي”. ولكى تُقيم حول شاطئ ميشامفي، نقرتح عليك منتجع”Kichang alodge” ، وهو منتجع خاص يقع فى حدائق إستوائية على التلال. يوجد به مسبح يطل على الشاطئ. كما أن منتجع “كونو كونو بيتش” يُعتبر جنة هادئة، خاصة لعُشاق الخصوصية والرومانسية، فى قلب الطبيعة. فهو وجهة مثالية للأزواج لقضاء عطلة شهر العسل فى زنجبار .


كذلك فندق “Z” هو فندق أنيق يطل على الشاطئ. و يشتهر المنتجع بالطعام والشراب الشهي، وأطباق المشاركة وقائمة كوكتيل لذيذة وشهية.


شاطئ ” Nungwi ” ::

يعد هو واحد من أجمل شواطئ السياحة في زنجبار ويعد أكثرها شعبية. فبماذا يتميز ؟فالشاطئ يتميز

اولا.. بكثرة الحفلات.

ثانيا..الشعاب المرجانية الرائعة

ثالثا أن مياهه مثالية للغوص والغطس

 رابعا.. يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة الدلافين والسلاحف الخضراء، وفى أوقات معينة من السنة، يُمكنك مشاهدة أسماك القرش والحيتان.


وما هي اافضل الاماكن فيه ؟؟؟

ومن أفضل الأماكن التي يُمكنك الإقامة فيها حول شاطئ نونغوي،فندق “Riu palace zanziba” وهو منتجع سبا متطور على شاطئ البحر، حيث يبعُد حوالى 3 كيلومترات من شاطئ نونغوي. ماذا يوفر هذا الشاطئ يوفر لك الشاطئ أجواء هادئة وخاصة، بعيدًا عن شاطئ البحر الحيوى. وماذا تحتوي غرفع؟؟تحتوى جميع الغرف والأجنحة على تراسات خاصة وإطلالات خلابة.


ويوجد غابة ” Jozani ”::

 يعيش فيها حوالى 1000 من قرود الكولوبوس الحمراء، وهو نوع نادر من أنواع القرود. وتمتد الغابة على مساحة خضراء كبيرة.  وماذا يوجد فيها يوجد بها العديد من أنواع الفراشات يصل إلى حوالي 50 نوع. كذلك يوجد بها 40 نوع من الطيور. تتميز بأنها هي غابة كثيفة بأنواع متعددة من الأشجار العالية ومنها أشجار المانغروف.


يوجد بالغابة مجموعة من المستنقعات، ويُمكنك التجول وسط الغابة والإستمتاع بأروع المناظر الطبيعية، كما يتم عمل جولات جماعية بالغابة. مواعيد دخول الغابة من الساعة 7.5 صباحًا وحتى 5 مساءًا


حديقة ” Chumbe Island Coral Park ”::

وتعد  هي محمية طبيعية خلابة، وهى من أجمل الحدائق المُرجانية فى العالم،وماذا تجذب ؟؟

 حيث تجذب الشعاب المرجانية أعدادًا هائلة من الأسماك والسلاحف والدلافين. وتُعتبر هذه المحمية ملاذًا أمنًا للعديد من الطيور والزواحف وسرطان البحر. ويعد من أكثر الامماكن  رووعه  ويجذب الكثير من السائحين، فلا يفوتك زيارتها والإستمتاع بروعة الطبيعة هناك أثناء عطلة السياحة في زنجبار.

إرسال تعليق

أحدث أقدم