طريقك للسياحة في الاردن

 

 السياحة في الأردن

مقومات السياحة في الأردن:

  1. يحتوي الأردن على العديد من المعالم التاريخية، والأثرية، والسياحية.
  2. يحتوي على العديد من البُنى التحتية الجاهزة لاستقبال السياح من فنادق، وطرق، ومواصلات، ومطاعم.
  3. يتميز الأردن بطبيعته الخلابة وحُسْن تعامل شعبه مع السياح.
  4. يضم الأردن العديد من الينابيع الطبيعية والمياه الكبريتية المفيدة في علاج الكثير من الأمراض.
  5. يتميز الأردن أيضًا بموقعه الجغرافي ومناخه الملائم في كافة الفصول.

أشهر الأماكن السياحية في الأردن:

1- البتراء:

البتراء

تُعَدُّ مدينة البتراء من أهم المناطق السياحية في الأردن وأكثرها جذبًا للسياح، وهي مدينة تاريخية محفورة في الصخور بناها العرب الأنباط قبل أكثر من ألفي عام لتكون عاصمة لدولتهم، وظلت شاهدةً على المعجزة البشرية التي تُخرِج المدن من بطون الجبال. تُعرَف مدينة البتراء بالمدينة الوردية نسبةً إلى لون الصخور التي شكلت بناءها الفريد والمميز.

2- البحر الميت:

البحر الميت

يُعَدُّ البحر الميت من أكثر مناطق الجذب السياحي في الأردن، ويتميز بطبيعته الخلابة التي تتجسد في بحر لا كائنات حية فيه بسبب كثافة أملاحه، وتُستخدَم مياهه المالحة في علاج الكثير من الأمراض، كما أنَّ أملاح البحر الميت تكوِّن المواد الخام لإنتاج البوتاس، وأملاح الاستحمام العلاجية، وتُستخدَم في تصنيع المنتجات التجميلية. يزور البحر الميت الآلاف من السياح سنويًا.

3- العقبة:



تقع العقبة على رأس خليج العقبة على بعد 360 كم إلى الجنوب من عمان، يستطيع فيها الزائر أن يستمتع بعالم البحر المدهش وأن يمارس هواياته في السباحة، والتزلج على الماء، وصيد السمك، وقيادة الزوارق الشراعية، وغيرها من الرياضات المائية. وتحتوي العقبة على الكثير من المناظر السياحية الخلابة كمدينة الرمل الذهبية، والنخيل الباسق، وأجمل المنتجعات السياحية الشتوية أمام البحر الأحمر.

4- جرش:

جرش

من أشهر الآثار الشاهدة على الحضارة الرومانية ذات التراث العريق، وإحدى المدن القليلة في العالم التي حافظت على كل معالمها حتى يومنا هذا، فما زالت ساحات المدينة، وشوارعها، وأعمدتها، ومسارحها الأثرية شاهدةً على العهود اليونانية والرومانية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم