روعة السياحة في لبنان

السياحة في لبنان

مقومات السياحة في لبنان:

  1. يتميز لبنان بموقعه الإستراتيجي حيث يتوسط ثلاث قارات هي آسيا، وأفريقيا، وأوروبا.
  2. التنوع الثقافي والتاريخي في لبنان، حيث إنَّه يحتوي على العديد من الآثار التي تعود إلى الحضارات القديمة كالرومانية والإغريقية.
  3. يتميز لبنان بمناخه المعتدل والملائم للسياحة في جميع فصول السنة.

أشهر الأماكن السياحية في لبنان:

1- مغارة جعيتا:

مغارة جعيتا

تقع مغراة جعيتا في وادي نهر الكلب، وهي من أكثر مناطق الجذب السياحي في لبنان، وتُلقَّب بجوهرة السياحة اللبنانية، هذا المَعْلَمْ الشهير هو مغارة تحتوي على تجاويف وشِعاب ضيقة وهياكل تكونت بفعل الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية من المرتفعات اللبنانية. تُقام في مغارة جعيتا العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية، ويستطيع الزائر أن يدخل المغارة مشيًا على الأقدام عبر النفق الذي يبلغ طوله 120 مترًا.

2- بعلبك:

بعلبك

هي مدينة أثرية جميلة تقع في شمال سهل البقاع اللبناني، تُعَدُّ من أهم مناطق الجذب السياحي في الوطن العربي حيث تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية كقلعة بعلبك التي تضم أهم المعابد الرومانية والأعمدة التي بناها الرومان، كما يوجد فيها آثار إسلامية تعود إلى العصر الأموي كمسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين، إضافةً إلى وجود بعض المنازل العثمانية التي بُنيَت في ذلك العصر. وفي بعلبك يُقام سنويًا مهرجان بعلبك الذي يستضيف المشاهير العرب والعالم لإحياء حفلات موسيقية على مدرج بعلبك الأثري.

3- فاريا:

فاريا

هي قرية جميلة يتوافد إليها عشاق التزلج على الثلج تقع في قضاء كسروان في جبل لبنان، وتتميز بمناظرها الخلابة وطبيعتها الرائعة التي يستطيع السائح أن يشعر فيها بالراحة والتسلية، كما تتميز فاريا بتقديم كافة الخدمات والتجهيزات اللازمة لكل زوارها.

4- غابات الأرز:

غابات الأرز

هي غابات كبيرة مليئة بأشجار الأرز اللبناني التي تنتمي إلى الفصيلة الصنوبرية وتعيش أكثر من 3000 سنة، ولهذا النوع من الأشجار قيمة تاريخية ودينية حيث بُنيَ من أخشابها هيكل سليمان وكان الفينيقيون يستخدمون أخشابها لبناء سفنهم ومعابدهم. وتُعَدُّ هذه المنطقة وجهةً سياحيةً رائعة يقصدها العديد من السياح في الشتاء بشكلٍ خاص لممارسة رياضة التزلج.



إرسال تعليق

أحدث أقدم