قطر وتونس وجهتك نحو السياحة المدهشة

 

 السياحة في قطر

مقومات السياحة في قطر:  

  1. تمتلك قطر الكثير من المواقع الأثرية والمحميات الطبيعية.
  2. تتميز قطر باحتوائها على العديد من الفنادق المجهزة لاستقبال السياح، والمنتجعات، والأسواق الشعبية، والمجمعات التجارية.
  3. توفر قطر للسياح الكثير من الراحة أثناء التنقل كوجود وسائل النقل المريحة والمرفهة.

أشهر الأماكن السياحية في قطر:

1- كورنيش الدوحة:

كورنيش الدوحة

من المعالم السياحية والترفيهية المميزة في قطر، يمتد هذا الكورنيش حول خليج الدوحة، وهو من الأماكن التي يستغلها السياح لممارسة الأنشطة المميزة كرياضة المشي، والتزلج، والركض، كما يمكنهم الإنطلاق في رحلة بحرية رائعة في مياه الخليج عن طريق استخدام القوارب الخشبية المتجولة على سطح المياه والتي تدل على عراقة المدينة.

2- حديقة أسباير:

حديقة أسباير

تقع هذه الحديقة بالقرب من أكاديمية أسباير، وتضم مسارات رائعة لمحبي رياضة المشي، وتم تزويدها بالعديد من الوسائل اللازمة لممارسة جميع الأنشطة الرياضية بأمان، إضافةً إلى هذا تتميز هذه الحديقة بمساحاتها الخضراء التي ستستمتع داخلها بسماع المؤثرات الصوتية التي تجعلك تشعر أنَّك في واحةٍ طبيعية، وتضم بحيرة اصطناعية يعيش فيها بعض الأنواع من الحيوانات كالبط والسمك.

3- اللؤلؤة:

اللؤلؤة

تُعَدُّ اللؤلؤة من أروع الأماكن السياحية في قطر، وهي سلسلة من الجزر الاصطناعية التي تقع على الجانب الشمالي لشاطئ الدوحة وتحتوي على الكثير من الموانئ البحرية الخلابة، وفيها أيضًا أكبر تجمُّع لليخوت، وعدد من المطاعم العائلية والمقاهي إضافةً إلى مراكز ترفيهية خاصة بالأطفال وبعض المجمعات التجارية.

4- الحي الثقافي:



وهو من الأماكن السياحية التي يقصدها عشاق الثقافة بشكلٍ خاص، حيث يستطيع السائح في هذا المكان أن يستمتع بالنشاطات الثقافية التي تُقام فيه، إضافةً إلى ممارسة العديد من الهوايات كالمشي والسباحة، وتُقام في هذا الحي باستمرار الكثير من الأنشطة الثقافية كمعارض الفنون التشكيلية، والعروض المسرحية، والمهرجانات التراثية، كما يضم الحي الثقافي عددًا من المطاعم التي تقدم ألذ المأكولات من المطابخ العالمية.


السياحة في تونس

مقومات السياحة في تونس:

  1. تطل تونس على شواطئ البحر المتوسط وتُعَدُّ وجهةً سياحيّةً مميزة في قارة إفريقيا.
  2. تحتوي تونس على الكثير من المعالم التاريخية والدينية المميزة.
  3. تحتوي على النصب التذكارية، والقصور، والمساجد، والأضرحة، والنوافير.
  4. تتميز تونس بتنوعها الثقافي الكبير.
  5. تتميز تونس بمناخها المعتدل في الصيف والشتاء.

أشهر الأماكن السياحية في تونس:

1- منطقة الحمامات:



 تقع منطقة الحمامات في شمال تونس، وتُعَدُّ من أفضل الوجهات السياحية بالنسبة إلى زوار تونس، وفيها منطقة المدينة القديمة المُحاطة بأسوار بُنيَت في القرن 15، وبعض المباني التونسية التقليدية، إضافةً إلى وجود الجامع الكبير الذي يميز هذه المنطقة السياحية.

2- مدينة سيدي بو سعيد:

سيدي بو سعيد

تقع هذه المدينة على المنحدر الصخري المُطل على قرطاج وخليج تونس، وتتميز بمبانيها البيضاء ذات النوافذ والأبواب الزرقاء والزخرفة السوداء. صُمِّمَت منازل هذه المدينة بتصميمٍ بسيط مع باحات واسعة، ويتمتع السياح بمدينة سيدي بو سعيد بالأطعمة والمشروبات الشهية كطبق الكسكسي، والشاي الأخضر، إضافةً إلى جمال الطبيعة وأشجار النخيل وأزهار الياسمين.

3- مدينة صفاقس:



من أجمل المدن السياحية في تونس، تقع على خليج قابس المتفرِّع عن البحر الأبيض المتوسط غرب تونس. بُنيَت مدينة صفاقس على شكل نصف دائرة وتتمركز المدينة العتيقة في منتصفها وباقي الأحياء على الأطراف، وتحتوي هذه المدينة على مطار صفاقس الدولي، وعلى عدد كبير من المعالم كباب ديوان، والمسرح البلدي، والجامع الكبير، وتتميز بالهدوء والبعد عن الضوضاء والازدحام.

4-القيروان: القيروان:

 

وهي المدينة الإسلامية الأولى في منطقة المغرب العربي، ومركز قوة اللغة العربية. تحتوي القيروان على عدد كبير من المعالم الدينية كجامع العقبة، وبئر بروطة الذي يتميز بمياهه العذبة التي يتوافد إليها السياح من كل مكان في العالم.

كما رأيت عزيزنا القارئ فإنَّ الوطن العربي يتميز بالعديد من المعالم السياحية التي تجعله مقصدًا لكل عشاق السياحة في العالم.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم