ما هو الطلاق الصامت ؟شاهد الآن

 اليوم سنتحدث عن الطلاق..

الطلاق كما هو معروف هو فسخ عقد الزواج 《وثيقة الزواج بين الزوج والزوجة 》

هل الطلاق مسموح به في جميع الدول أم هناك دول لا تسمح بفسخ وثيقة الزواج؟

كما هو معروف بأن للطلاق شروط وأحكام تختلف من دولة لدولة ،هناك حقوق تترتب على الطلاق وهذه الحقوق مختلفة من دولة لأخرى ،الكثير من الدول تسمح بالطلاق ،مثل الدول العربية:لبنان..مصر..فلسطين..سوريا..الأردن..العراق...الإمارات..البحرين..وغيرها من الدول الأجنبية المسموح بها الطلاق ولكن هناك بعض الدول التى لا تسمح بالطلاق  وهذه الدول هى:بريطانيا والفلبين والفاتيكان لكن الفلبين مسموح بها الطلاق في حالة كان الزوجان مسلمان ففي هذه الحالة يسمح الطلاق او اذا كانو غريبين عن الدولة أي الزوج أو الزوجة أجنبيان عن الدولة

ما هو الطلاق الصامت ؟شاهد الآن

عندما يسمع الكثير من الناس مصطلح الطلاق الصامت يتساءلون ما معني هذه الكلمة ،فالكثير من الناس في الوقت الحاضر لا تفهم معني هذه الكلمة فما هو الطلاق الصامت؟

تعريف الطلاق الصامت؟

تكون العلاقة فيه منتهية والزوجان غير مرتبطان ببعضهما البعض وتملأ علاقتهما المشاجرات والمشاكل بينهما بشكل مستمر لا يطاق،وفي هذه الحالة لا يتمكن الزوجان من إنهاء هذا الطلاق بسبب خوفهم من كلام الناس والعادات والتقاليد،أو بسبب وجود الآبناء والخوف عليهم ومن تشتيتهم اذا حصل الطلاق ،وايضا بسبب خوفهم من كلام الناس عليهم وخوفهم من لقب المطلقة او المطلق.

هناك الكثير من العلاقات الزوجية الموجودة حاليا في مجتمعاتنا يغيب عنها الحب وتمتلأ بالمشاكل وتكون مدمرة ولا يوجد بها حياة جميلة ولا يوجد بها تفاهم .

سلبيات الطلاق الصامت》

■ترك صورة غير جيدة عن الزواج للأبناء:

ففي هذه الحالة عندما يرى الأبناء مشاكل والديهم سيعتقدون أن الزواج شيء سيء وسيكرهون الزواج ،بالتالي سيسبب لهم تعقيدات ومشاكل أثناء إقدامهم على قرار الزواج بالمستقبل. 

■إصابة الأولاد بحزن شديد :

عندما يرى الأولاد مشاكل والديهم سيصابون بحالة نفسية صعبة ،فمن يتمني مثلا رؤية والديه هكذا، جميعنا نتمني رؤية عائلتنا سعيدة ومتماسكة خالية من المشاكل والهموم.

■إزدياد كره الزوج والزوجة لبعضهما:

ففي هذه الحالة ستزداد المشاجرات والمشاكل بين الطرفين وسيزداد الكره بينهما اكثر.

■التفكك الأسري:

في مثل هذه الحالة سيشعر الأبناء بالتفكك ،وهذا سيؤثر على علاقتهم مع أخوتهم ،بالتالي الأسرة ستصبح متفككة وغير متحدة. 

كيف تنجح علاقتك الزوجية؟
أمور لو طبقتها حياتك الزوجية ستكون ناجحة؟

للحصول على علاقة زوجية ناجحة هناك أمور  لابد من القيام بها ومراعاتها بين الزوجين للمحافظة على إستمرار علاقتهم الزوجية.

■الصدق في العلاقة الزوجية بين الزوج والزوجة:

لتكون العلاقة ناجحة بينكما عليكما مصارحة بعضكما بجميع الأمور والصدق في علاقتكما وعدم الكذب على بعضكما البعض وبالتالي الكذب سيؤدي الى فقدان ثقتكما ببعضكما البعض والتشتت ،وعدم القدرة على تصديق الطرف الآخر في المستقبل حتى ولو تركو الكذب بعد ذلك،لأنه من الأفضل في بداية العلاقة إلتزام الصدق قدر المستطاع.

■الإحترام بين الزوجين:

العلاقة الزوجية الخالية من الإحترام علاقة غير ناجحة ولن تستمر طويلا ،فأهم أسباب زيادة الحب والتفاهم بين الزوجين هو إحترامهما لبعضهما البعض ،يجب على كل من الزوج والزوجة أن يتبادلا الإحترام بكل حب، ويجب عليهما عدم إهانة بعضهما البعض بالكلام او الأفعال سواء امامهما أو امام الناس.

 ■ الإهتمام بين الزوجين:

الإهتمام واجب على كل من الزوج والزوجة،الإهتمام يزيد الحب بينهما ،فمثلا عليكما الإحتفال بالمناسبات كأعياد الميلاد والإحتفالات وتبادل الهدايا.

■الإخلاص لبعضهما البعض:

بدون الإخلاص لا يوجد حب ،اذا لم يخلص الزوجان لبعضهما وحدثث الخيانة سيكره الزوجان بعضهما البعض لآخر يوم في حياتهما فأحذرا ان يغيب الإخلاص بينكما لأنه سيغيب الحب للأبد.

لفته مهمة:

بعض الأشخاص يقولون كيف تتحدثون عن الإهتمام والإهتمام يتطلب مال حتى نستطيع شراء الهدية للشريك...

اقول لكم أعزائي ان الهدية ليس بالضرورة أن تكون هدية مكلفة ،يكفي وردة صغيرة تعبر عن الحب للطرف الآخر ،ليس بالضرورة التبذير والإسراف في المال فهذا خطأ بل يكفي الإحتفال ببساطة على قدر الزوج والزوجة ،لا تنسو ان اولادكم عندما يكبرون سيحتاجون المال فأهتموا ببعضكما ببساطة،وحتى إن لم تمتلكا المال رمز صغير سيعبر عن الحب الكبير بينكما.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم