ما هى العقود مقابل الفروقاتCFDs

CFD تعني عقد الفروقات. 

يسمح لك هذا النوع من الأدوات المالية بتداول مؤشر أساسي أو سهم أو عقد سلعة دون الحاجة إلى امتلاكه فعليًا،سعر CFD هو سعر الأصل الأساسي،لذلك إذا كان سعر الأصل الأساسي ، على سبيل المثال. 

الذهب أو سهم Facebook يرتفع ، وكذلك سعر العقود مقابل الفروقات،وبالمثل ، إذا انخفض سعر الأصل الأساسي ، سينخفض ​​سعر العقد مقابل الفروقات. 

من المهم التأكيد على أنك لا تملك فعليًا الأصل الذي تتداوله. 

AvaTrade هي وسيط رائد - كنا من أوائل الوسطاء عبر الإنترنت الذين يقدمون تداول العقود مقابل الفروقات ، مما يمنح المتداولين الأفراد إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الأسواق التي لم تكن متاحة لهم من قبل.

ما هو تداول العقود مقابل الفروقات؟

تداول العقود مقابل الفروقات مشابه تمامًا لتداول العملات الأجنبية عند التداول على المنصة ، تقوم بتحديد الأداة التي ترغب في تداولها وإدخال طلبك. 

إذا كنت تعتقد أن سعر أداة معينة ، على سبيل المثال النفط الخام ، سوف يرتفع ، سترغب في شراء عقود الفروقات على النفط الخام،يذهب الأمر نفسه في الاتجاه الآخر - إذا توقعت أن القيمة ستنخفض ، فإنك تبيع عقد الفروقات على المكشوف. 

بطبيعة الحال ، كما هو الحال مع أي نوع من التجارة أو الاستثمار ، يمكن أن تؤدي التوقعات الخاطئة إلى خسارة الأموال ، ويجب أن يكون المرء على دراية بالمخاطر التي ينطوي عليها تداول العقود مقابل الفروقات قبل البدء.

ما هى العقود مقابل الفروقاتCFDs

ما هي تكلفة تداول العقود مقابل الفروقات؟

لا تتقاضى AvaTrade أي رسوم صرف أو عمولة وتقدم فروق أسعار ضيقة على المراكز المفتوحة. 

الفارق هو الفرق بين أسعار البيع والشراء لأداة معينة عند حساب تكلفة المركز ، تحتاج إلى مضاعفة السبريد في حجم المركز. 

على سبيل المثال ، إذا كان فارق سعر تداول النفط الخام هو 0.03 دولار أمريكي ، فإن تكلفة فتح مركز 10 براميل هي 0.03 دولار أمريكي × 10 برميل = 0.3 دولار أمريكي. 

يتم تداول معظم أدوات العقود مقابل الفروقات على فروق أسعار السوق ، مما يعني أن الفروق تتأثر بسيولة السوق كلما زادت السيولة ، كلما ضاق السبريد. 

تجديد عقد CFD

يعتمد كل مؤشر أو سلعة CFD على عقد يحدد أسعاره ورسومه ، وما إلى ذلك. لكل عقد من عقود CFD المحددة تاريخ انتهاء صلاحية ، وهو تاريخ انتهاء صلاحية العقد واستبداله تلقائيًا بعقد جديد ، تمامًا مثل السوق الحقيقي 

من أجل عدم إزعاج المتداولين خلال ساعات السوق ، يتم تجديد العقد خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

التحوط مع العقود مقابل الفروقات

التحوط هو استراتيجية لإدارة المخاطر تتضمن فتح صفقات معاكسة أو معادلة مصممة لإخفاء التعرض للمخاطر عمليًا في صفقة تداول مفتوحة في السوق. 

تمثل العقود مقابل الفروقات نوعًا مثاليًا من المشتقات لتنفيذ استراتيجية التحوط بفعالية ويمكن أيضًا تخصيصها (من حيث الحجم والمبلغ) لتلبية أهداف التحوط المحددة التي يرغب فيها أي مستثمر على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك ما قيمته 10000 دولار من أسهم Tesla في محفظتك ، فيمكنك التحوط من المركز عن طريق بيع مبلغ معادل أو جزئي من أسهم Tesla عبر العقود مقابل الفروقات. 

وبهذه الطريقة ، إذا انخفضت أسعار Tesla ، فإن الخسارة في القيمة في محفظة الأسهم الفعلية الخاصة بك سيتم تعويضها أو إلغائها من خلال الأرباح المكتسبة من تداول العقود مقابل الفروقات. 

يمكنك بعد ذلك إغلاق تداول العقود مقابل الفروقات عندما ينتهي التصحيح الهبوطي وذلك لتأمين أرباحك وإعطاء قيمة أسهم Tesla المادية فرصة للارتفاع مرة أخرى.

تعتبر تحوطات CFD مثالية عندما يتحرك السوق ضدك (إما بسبب المشاعر أو لأسباب أساسية عامة) أو عندما يتحرك السوق كثيرًا لصالحك بحيث من المحتمل أن تكون أي مكاسب إضافية كسريةمن ناحية أخرى ، يمكن أن تكون تحوطات عقود الفروقات أكثر خطورة بسبب الرافعة المالية لذلك فهي ليست مثالية عندما يكون السوق الأساسي متقلبًا للغاية أو عندما يكون الارتداد مفرطًا.

عيوب العقود مقابل الفروقات

■ أن الرافعة المالية هي واحدة من أكبر عيوب العقود مقابل الفروقات ، بقدر ما هي واحدة من جاذبيتها الرئيسية. 

■تعزز الرافعة المالية إمكانات ربحك ، ولكن عندما تتعارض الأسعار معك ، يمكن أن تترك ثقبًا مدمرًا في رأس مال التداول الخاص بك هذا لأن الخسائر تستند إلى مقدار الرافعة المالية وليس على رأس المال التجاري الفعلي. 

■يأتي تداول العقود مقابل الفروقات أيضًا مصحوبًا بالتكاليف المرتبطة. 

■عندما تفتح صفقة تداول عبر العقود مقابل الفروقات ، يتعين عليك دفع رسوم انتشار وهي الفرق بين سعري العرض والطلب للأصل. 

■هناك أيضًا تكاليف إضافية على شكل رسوم تبييت أو مقايضات لصفقات محتفظ بها بين عشية وضحاها هذه هي التكلفة المطبقة للحصول على مركز برافعة مالية (وهو في الأساس أموال مقترضة) لفترة طويلة من الزمن.

■تعد تقلبات السوق مصدرًا آخر للمخاطر في تداول العقود مقابل الفروقات. 

■أسعار الأصول المالية عرضة لتقلبات عشوائية وأحيانًا حركة أسعار متقطعةيمكن أن تكون هناك أيضًا فجوات في الأسعار يمكن أن تحدث أثناء النشرات الإخبارية عالية التأثير أو افتتاح السوق بعد عطلات نهاية الأسبوع. 

■يمكن أن يعني هذا التقلب أنك قد تفوت أسعارك المرغوبة عند الدخول في صفقات تجارية ، أو يمكن تضخيم خسائرك عندما تتعارض الأسعار معك. 

■العيب الأخير للعقود مقابل الفروقات هو أنك لا تملك الأصل الأساسي الذي تتداوله أنت ببساطة تخمن تغيرات أسعارها إذا كنت تتداول في الأسهم عبر العقود مقابل الفروقات ، فهذا يعني أنه ليس لديك أسهم حقيقية ، ولا تملك أي حقوق تصويت ، ولا يحق لك الحصول على أي أرباح.

الضرائب CFD

》》تعتبر العقود مقابل الفروقات ذات كفاءة ضريبية للعديد من المستثمرين في ولايات قضائية مختلفة. 

》》إنهم لا يجتذبون Stamp Duty لأنهم من الناحية الفنية ليسوا أصولًا. 

》》لكن أرباح العقود مقابل الفروقات يمكن أن تخضع لضريبة أرباح رأس المال في بعض الولايات القضائية. 

》》على الرغم من أن المسؤولية الضريبية المحدودة نادرًا ما تكون حافزًا كبيرًا لتداول العقود مقابل الفروقات ، فمن المهم مراعاة القوانين ذات الصلة التي تنطبق في ولايتك القضائية المحددة قبل أن تتداول.


الأسئلة الشائعة الرئيسية حول CFD للمتداولين الخبراء


》》ما هي المدة التي يمكنني خلالها الاحتفاظ بعقد CFD؟

لا يوجد تاريخ انتهاء فعلي للعقود مقابل الفروقات ويمكن أن تظل مفتوحة لأطول فترة ممكنة،ومع ذلك فإن إبقاء المركز مفتوحًا بعد إغلاق السوق يمكن أن يؤدي إلى رسوم تُعرف باسم التمديد في العقود مقابل الفروقات أو المقايضات في أزواج عملات الفوركس،لذلك سيكون من مصلحتك أن تحسب مقايضات محتملة مقدمًا وتوقعها على عائدك المتوقع.

》》هل تداول العقود مقابل الفروقات خاضع للضريبة؟

تداول العقود مقابل الفروقات ، بشكل عام ، هو دخل خاضع للضريبة ويخضع لضريبة أرباح رأس المال داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية،ومع ذلك يمكن للمقيمين في المملكة المتحدة الاستفادة من رهان الانتشار ، المعفى من رسوم الدمغة والضرائب.

》》هل تنتهي صلاحية العقود مقابل الفروقات؟

لا يتم تداول العقود مقابل الفروقات في البورصة العادية ، وبالتالي ليس لها تواريخ انتهاء صلاحية تتطلب شراء أو بيع الأصل الأساسي بسعر معين.





إرسال تعليق

أحدث أقدم