ما هو التسويق الداخليinternal marketing؟

 ما هو التسويق الداخلي؟

internal marketing

التسويق الداخلي هو منهجية تسويقية مصممة لجذب الزوار والعملاء المحتملين ، بدلاً من دفع علامة تجارية أو منتج أو خدمة خارجيًا إلى العملاء المحتملين على أمل توليد العملاء المحتملين.

فيما يتعلق بالتسويق الرقمي ، يعني هذا استخدام مجموعة من القنوات التسويقية - الأكثر شيوعًا تسويق المحتوى ، وتحسين محركات البحث (SEO) ، ووسائل التواصل الاجتماعي - بطرق إبداعية لجذب انتباه الناس. 

الهدف من حملة التسويق الداخلي الناجحة هو زيادة مدى الوصول وزيادة جودة الزيارات والمشاركة والتحويلات باستخدام الوسائط "المكتسبة" و "المملوكة".

صاغ مزود برامج التسويق الداخلي HubSpot عبارة "التسويق الداخلي" في عام 2006.

 يعرف HubSpot التسويق الداخلي بأنه عملية جذب العملاء وتحويلهم وإغلاقهم وإسعادهم،من خلال استخدام أنواع مختلفة من المحتوى في مراحل مختلفة من دورة الشراء ، فإن "منهجية الوارد" هي "أفضل طريقة لتحويل الغرباء إلى عملاء ومروجين لنشاطك التجاري ".

ما هو التسويق الداخليinternal marketing؟

التسويق الداخلي مقابل التسويق الخارجي

الدليل لفهم الاختلافات بين التسويق الداخلي والخارجي هو في الاسم. 

■يركز التسويق الداخلي على جذب العملاء المحتملين ، بينما يتعلق التسويق الخارجي بالدفع الخارجي لعرض الأعمال. 

■يتعلق التسويق الداخلي بجذب الانتباه ، بينما يتضمن التسويق الخارجي عادةً شرائه.

التسويق الداخلي: الوسائط المملوكة والمكتسبة

يستخدم التسويق الداخلي الوسائط المملوكة والمكتسبة لإشراك العملاء المحتملين بطرق إبداعية.

■الوسائط المملوكة: هي تلك القنوات التي يتحكم فيها النشاط التجاري،على سبيل المثال ، موقع الويب الخاص بك والمدونة وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية للعلامة التجارية والصفحات المقصودة للمنتج وقناة YouTube،أنت تختار ما تنشره وكيف تنشره ومتى تنشره.

■وسائل الإعلام المكتسبة: هي التغطية التي تكسبها نتيجة عملك الجاد،عبر الإنترنت يتضمن تغطية على المواقع الإخبارية التي غالبًا ما يتم الحصول عليها من خلال العلاقات العامة الرقمية ، ولكنه يذكر أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، واستخدام علامة التصنيف الخاصة بالحملة ، والمحادثات في المنتديات عبر الإنترنت ، والمراجعات عبر الإنترنت. 

التسويق الخارجي: وسائل الإعلام المدفوعة

من ناحية أخرى ، يرتبط التسويق الخارجي بسهولة أكبر بالوسائط المدفوعة،يمكن أن يكون هذا إعلانًا تقليديًا دون اتصال بالإنترنت أو إعلانات PPC أو عرض إعلانات أو رسائل بريد إلكتروني مدفوعة.

تشمل الوسائط المدفوعة أيضًا إعلانات الوسائط الاجتماعية ، على سبيل المثال ، إعلانات Facebook أو منشورات Twitter المعززة.

على الرغم من ارتباطه عادةً بالتسويق الخارجي ، إلا أنه من الجدير بالذكر أن إعلانات الشبكات الاجتماعية غالبًا ما تكون طريقة فعالة لتعزيز أداء حملات التسويق الواردة. 

يتيح لك الإعلان على Facebook ، على سبيل المثال ، الترويج لمحتواك وحملتك للجمهور المستهدف ، بغض النظر عن مدى تخصصها.

فوائد التسويق الداخلي

الوصول إلى الجمهور المناسب في المكان المناسب لتوليد زيارات عالية الجودةمن خلال تركيز إستراتيجيتك التسويقية الداخلية على الوصول إلى الجماهير المناسبة في الأماكن المناسبة ، يمكنك جذب العملاء المستهدفين من أجل تحقيق أهدافك التسويقية الرقمية،هذا هو البديل لإنفاق الأموال لجذب حركة المرور من الأشخاص الذين من غير المرجح أن يقوموا بالتحويل.

■زيادة الثقة

يتعلق التسويق الداخلي بتزويد العملاء المحتملين بالمعلومات التي يبحثون عنها - حتى لو لم يعرفوها - بطريقة إبداعية وجذابة. 

لا يتعلق الأمر بدفع المبيعات غير المرغوب فيها في كل فرصة. 

باستخدام التسويق الداخلي كطريقة لتقديم علامتك التجارية كمورد مفيد وموثوق ، نأمل أن يأتوا إليك عندما يحين وقت الشراء.

■حماية من الاعتماد المفرط على قناة واحدة

من خلال متابعة حركة مرور عالية الجودة من مجموعة متنوعة من المصادر - البحث العضوي ، وإحالات الوسائط الاجتماعية ، والإحالات من مواقع الويب الأخرى التي تتحدث عن عملك المذهل - فإنك تقلل الاعتماد على قناة واحدة فقط ، وبالتالي تقلل من المخاطر المرتبطة بذلك.

الاعتبارات

القياس

لطالما كان قياس تأثير التسويق الداخلي بطريقة توضح عائد الاستثمار المفهوم أمرًا صعبًا،الحل هو أن تكون واضحًا من البداية،ربما لا يمكنك تتبع عدد العملاء المتوقعين الذين تم إنشاؤهم كنتيجة مباشرة لحملتك ، ولكن يمكنك تتبع عدد التنزيلات التي تمت لمواردك ، ومتوسط ​​المدة التي شاهد فيها الأشخاص الفيديو الخاص بك ، وعدد المتابعين الجدد على وسائل التواصل الاجتماعي. 

عندما تخطط لحملتك ، كن واضحًا بشأن ما تحاول تحقيقه وقم بقياس ذلك بشكل مناسب وصادق،بهذه الطريقة يتم تحديد توقعات الجميع - وبالتالي ، من المرجح أن تتحقق.

استراتيجية طويلة المدى

حملات التسويق الداخلي الناجحة لا تحدث بين عشية وضحاها،إنها تستغرق وقتًا للتخطيط والتنفيذ والصقل. 

يمكن أن تكون كثيفة العمالة أيضًا - قد تحتاج إلى منشئي محتوى ومصممين ومطورين ومتخصصين في التوعية ومسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومدير حملة حتى تحصل على هذا الشيء على أرض الواقع،ومع ذلك إذا بذلت وقتك وجهدك في الحملة الصحيحة الدائمة ، فيجب أن يكون لديك شيء يستمر في تقديم قيمة للمستقبل المنظور.

أمثلة على التسويق الداخلي

■تقدم مراكز المحتوى أدلة فيديو إرشادية ومدونات ودراسات حالة وندوات عبر الإنترنت ومستندات تمهيدية ومعلومات عن المنتجات ذات الصلة.

■المحتوى الذي ينشئه المستخدمون وحملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل مسابقات التصوير الفوتوغرافي أو تجميع المراجعة.

■أجزاء محتوى تفاعلية عبر الإنترنت تم إنشاؤها بالشراكة مع الشركات ذات الصلة لزيادة العلاقات العامة الرقمية والفرص الترويجية.

■إنشاء محتوى عالي الجودة لجمهورك المستهدف من خلال التدوين على موقع شركتك على الويب.

أهمية التحليل 

إذا كان هناك شيء واحد تتذكره حول التسويق الداخلي ، فهو أهمية تتبع الأداء وتحسين منهجك وفقًا لذلك. 

هذا هو المكان الذي يأتي فيه الاختبار أيضًا - اكتشف الرسائل ، وأنواع المحتوى القيم ، والصور ، والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، وما إلى ذلك ، التي تعمل بشكل أفضل لجمهورك المستهدف وتأكد من تنفيذها على أساس دائم.


إرسال تعليق

أحدث أقدم