أروع 6 أماكن سياحية في الساحل الشمالي

 

عدد كبير من المصريين يفضلون التوجه في فصل الصيف إلى الساحل الشمالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة ،لأن الساحل الشمالي يعتبر مكان جيد لقضاء عطلة صيفية ممتعة بالنسبة للمصريين ،ولا يقتصر الأمر على المصريين فقط بل يشمل الأجانب أيضا وهناك عدد من العوامل التى تؤدي إلى حب الناس للساحل الشمالي ومن أهم العوامل الطقس المعتدل طوال السنة  في الساحل الشمالي ووجود الكثير من المنتجعات السياحية هناك والشواطىء صاحبة الرمال الصفراء التى تسحر الناظر اليها والفنادق الفخمة، ليس جميع الناس يتوجهون لرؤية الرمال الصفراء بل أيضا يحبون التنزه والتقاط الصور في الساحل الشمالي والان سوف نعرفكم بأفخم6 أماكن موجودة في الساحل الشمالي يمكنك التوجه لرؤيتها.


نظرة عامة عن الساحل الشمالي

قبل أن نتحدث عن الأماكن الترفيهية في الساحل الشمالي سنتحدث قليلا عن نشأة الساحل الشمالي لقد استعمرته القوات البريطانية سابقا ،فقد احتل الانجليز الساحل الشمالي ثم بعد ذلك حدثث بها معركة العلميين التى أدت لانتصار الحلفاء وإنتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1942 ويتواجد فيها الان مقلرة العالمين وهى المقبرة المتواجد فيها جثت الجنود الذين قتلوا في معركة العلمين التى حدثث بين القوات البريطانية وقوات المحور.


وهو يعتبر الوجهه الأولى للمصريين في فصل الصيف بسبب المناخ الرائع هناك والمياه الدافئة ويوجد فيه مساحات ضخمة من الأراضي التى من الممكن الزراعة فيها ولكن العائق المانع من التنمية هو وجود الكثير من الألغام التى خلفتها الحرب العالمية الثانية وندرة المياة فيها .


وجود الألغام في الساحل الشمالي هو ما خلفته الحرب العالمية الثانية فيها وهو يعتبر الارث الوحيد من الحرب وفي الوقت الحاضر تم بناء العديد من المنتجعات السياحية فيه وتم تطويره حيث أصبح جميل جدا وتم بناء أكبر منتجع فيه وهو منتجع مارينا وهو أكثر المنتجعات الأكثر تميزا وفخامة ويوجد أيضا منطقة العلمين التى لا زالت قيد الانشاء حاليا.


الأماكن التى يمكنك زيارتها في الساحل الشمالي

أماكن الترفيه في الساحل الشمالي لا تقتصر فقط على الشواطىء والمنتجعات السياحية، بل تشمل الكثير من الأماكن التى يمكن للزائر رؤيتها وزيارتها وهده الأماكن متعددة وكثيرة والان سنتحدث عن أفضل 6 أماكن في الساحل الشمالي يمكنك زيارتها:


1)مدن الألعاب المائية الموجودة في الساحل الشمالي 

مدن الألعاب المائية في الساحل الشمالي


يمكنك الذهاب لزيارة هده المدينة التى تستطيع تجربة الألعاب والأنشطة المائية على مختلف أشكالها وأنواعها الموجودة فيها ومن أهم هذه الأنشطة ركوب الجيت سكي وزوارق البنانا بوت والفلاي بورد.


وتتواجد المسابح العادية فيها ويجد مسابح خاصة للسيدات ومسابح خاصة للأطفال أيضا وألعاب مائية ومزالق فالألعاب متنوعة وكثيرة ومتعددة ،وما عليك سوى الاختيار والاستمتاع بلحظاتك الممتعة.
مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10صباحا وحتى الساعة 6 مساءا


2)متحف العلمين العسكري

متحف العلمين العسكري

يعتبر المتحف هو من أهم وأروع الأماكن الترفيه الموجودة في الساحل الشمالي عندما تقرر الذهاب لمتحف العلمين العسكري وكأنك تريد استكشاف التاريخ فهناك ستتعرف على أحدث الحروب التى حصلت وأهم الأسلحة والمعدات التى تم استخدامها في هذه الحروب لأن المتحف يضم كثير من الدخيرة والأسلحة المميزة ولأنه كان جزء من الحرب العالمية الثانية ويضم الخرائط والخطط العسكرية التى دارت قديما.

مواعيد العمل

من الساعة 9 صباحا الى 4 عصر طوال أيام الأسبوع 

رسوم الدخول

رسوم الدخول التى يتم فرضها ليست مكلفة كثيرا بل تعتبر رسوم بسيطة فكل فرد يريد الدخول عليه دفع 5جنيهات،ومن يريد التصوير يدفع 10 جنيهات سعر دخول الكاميرا .

أين يقع متحف العلمين

أمام بوابة مارينا 7 في الكيلو 105طريق الاسكندرية -الساحل الشمالي.

3)منتره زهران سيتي بارك

منتزه سيتي بارك

عندما تريد التنزه وقضاء لحظات جميلة مع عائلتك فما عليك الإ التوجه لهذا المنتزه لأنه الأفضل لك ولعائلتك وهو من أروع أماكن الترفيه في الساحل لشمالي وهو يتبع أشهر الأسواق في الساحل الشمالي(ماركت زهران) وهناك أماكن ترفيهيه مخصصة للكبار وأماكن ترفيهيه مخصصة للأطفال ويتواجد فيه بعض من المطاعم والكافيهات التى يمكنك تناول المشربات فيها .

أين يقع منتزه زهران سيتي بارك


يقع في الساحل الشمالي من البلدة التاريخية القديمة.


4)صيد الأسماك في الساحل الشمالي

صيد الأسماك في الساحل الشمالي 

الكثير من الناس يحبون هواية صيد السمك ويعتبر صيد السمك من الهوايات التى يرغب الكثير من الناس فيها، ويعتبر صيد الأسماك الموجودة في البحر الأبيض المتوسط بأشكالها المختلفة والمتنوعة من أفضل الهوايات التى يمكنك تجربتها والأجمل هو عندما تقوم بشواء الأسماك التى أصطدتها بنفسك.


من أهم الأماكن التى تيتح لك صيد الأسماك:

*البحيرات الصناعية في مارينا والتي توفر أنواع أكثر وأفضل من الأسماك.

*شواطئ سيدي عبد الرحمن الصخرية التي تتمتع بمياه نقية وتجمعات كبيرة من أسماك الكاليماري الشهيرة.

*لسان أو منتجع ماربيلا الذي يوفر فرصة الصيد للملاك والمستأجرين فيه فقط.

*القرية المهجورة قبل قرية جرين بيتش على طريق الساحل الشمالي عند الكيلو 74، وهو مكان ممتاز للصيد.


 5)أماكن الحفلات والسهر في الساحل الشمالي 

أماكن الحفلات والسهر في الساحل الشمالي 

الكثير من الناس يحبون الأماكن التى تشهد تجمعات كبيرة من الناس ويحبون الأجواء الصاخبة والأغاني الموسيقية ،فمعظم القرى الموجودة في الساحل الشمالي تقيم حفلات ليلية ضخمة والتي يتواجد فيها نجوم الأغاني العربية والعالمية بغض النظر ان كانت هذه الحفلات في كافية شهير أو مكان مفتوح.


6)القرية المهجورة في الساحل الشمالي

القرية المهجورة في الساحل الشمالي

وهى قرية لم يتم الانتهاء من بناؤها بعد ولكنها تعتبر من أشهر الوجهات التى يتوجه لها الناس للصيد والتى يتواجد بها العديد من الأسماك النادرة ومنها سمك الميرا والجلانفيس والمرمار.

أين تقع القرية المهجورة

تقع قبل قرية جرين بيتش في الكيلو 74 على طريق الساحل الشمالي.


في الختام

يعتبر الساحل الشمالي من أهم الأماكن التى يتوجه لها المصريين والأجانب لرؤيتها وأخذ الصور التذكارية فيها والأماكن التى تم ذكرها ليست هي الوحيدة الموجودة في الساحل الشمالي بل يتواجد في الساحل الشمالي العديد من الاماكن الجميلة والمتعددة .




إرسال تعليق

أحدث أقدم