شروط السفر من السعودية إلى باريس للسعوديين 2021 دليلك لرحلة سياحية رائعة

 

تعتبر باريس هى عاصمة فرنسا التى تعد من أجمل المدن السياحية الموجودة فيها،والتى يمكنك زيارتها والإستمتاع بالمناظر الموجودة فيها فهي مدينة تمتلأ بالجمال والفن والتصميم الساحر والثقافة ،تطل باريس على نهر السين وبحر المانش ،تقسم باريس إلى عدة مقاطعات كل مقاطعة فيها تقسم إلى أربعة مقاطعات وكل مقاطعة لها رئيس يسمي(عمدة البلدة)،وتضم باريس جزيرتين هما جزيرة سانت لويس،جزيرة لاستيية ،تم تسمية باريس بهذا الإسم نسبة للسكان الأوائل الذين عاشوا فيها الملقبون بإسم(باريسي)،يوجد في باريس العديد من المتاحف التى يمكنك زيارتها بالإضافة لوجود برج إيفل الذي يأتي السكان لزيارته من جميع أنحاء العالم ،وقصر فيرساس،ومتحف اللوفر والآن قبل أن نتحدث عن شروط السفر لباريس للسعوديين سنأخذ نبذة بسيطة عن بعض المعالم الموجودة في فرنسا.


》متحف اللوفر: تم بناؤه في القرن12من قبل لملك لويس وهو من أهم المتاحف الفنية في العالم ،ويضم الكثير من الأثار المصرية التى تمت سرقتها أثناء حملة فرنسا على مصر،ويوجد به لوحات مشهورة مثل لوحة الموناليزا.

 

》قوس النصر : سمي بهذا الإسم لأنه يضم قوس أو أكثر مستقيم أو منحني على شكل بوابة النصر، ويرفع العديد من الأعمدة وهو يرمز للنصر في حرب أو معركة فكرة بناء هذا القوس تعود إلى الأصول الرومانية.

 

》برج إيفل : بني عام1989 وهو من أكثر المناطق السياحية التى يأتي السكان لرؤيتها من جميع أنحاء العالم ،يصل إرتفاعه إلى327متر وهو مصنوع من الحديد،وسمي برج إيفل بهذا الإسم نسبة إلى الشخص الذي قام ببناؤه وهو غوستاف إيفل.


تعرف على شروط السفر إلى باريس للسعوديين 2021 دليلك لرحلة سياحية رائعة



مناخ باريس

يتميز المناخ في باريس بأنه معتدل نسبيا ورطب بشكل نسبي، متأثر في تيار الشمأل الأطلسي يكون في فصل الصيف معتدل ودافىء وفي فصل الربيع والخريف معتدل في النهار وبارد في الليل مع تقلب درجات الحرارة فقد ترتفع درجات الحرارة أو تنخفض بشكل مفاجئ وفي الشتاء يكون بارد خلال النهار مع تساقط الأمطار طوال العام ولكن شهر آب يشهد تساقط للأمطار بشكل كثيف مقارنة بالشهور الأخرى.

تم فتح الحدود الباريسية وتم إعلان  باريس عن فتح حدودوها في تاريح9يونيو الماضي وبدأ السعوديون في التفكير في الذهاب لباريس لقضاء أوقات ممتعة في تلك المناطق الساحرة ،وقامت باريس بتصنيف أراضيها خلال جائحة كورونا ليتمكن السياح من الدخول لأراضيها خلال تلك الفترة الصعبة.

 

تصنيفات البلاد في باريس التى يمكنك زيارتها


》التصنيف 1 الدول الخضراء

هذه الدول التى لم ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير مثل : شنغن،كافة دول الإتحاد الأوروبي مثل إستراليا،سنغافورة،لبنان.

 

》التصنيف2 الدول البرتقالية

هذه الدول لم ينتشر فيها الفيروس بشكل كبير، أو بالأحرى إنتشر فيها ولكنها تخضع لرقابة،ومن الشروط لدخول هذه الدول أن الأشخاص الذين لم يتلقو لقاح فيروس كورونا يسمح لهم بالدخول بشرط أن تكون نتيجة فحص كورونا سلبية ،والشرط الثاني ان يتم حجرهم سبعة أيام لعمل إختبار فحص لفيروس كورونا مجددا قبل دخول باريس.


》التصنيف 3 الدول الحمراء

هذه الدول ينتشر فيها الفيروس بشكل كبير ،غير خاضعة للرقابة مثل الهند،الأرجنتين،والبحرين،البرازيل من أهم شروط السفر لهذه الدول أنه يسمح السفر في حال وجود أسباب ضرورية،وحجر صحي لمدة سبعة أيام مع ضرورة إجراء إختبار فحص فيروس كورونا مجددا للمرة الثانية .

 

تأشيرة السفر إلى باريس للسعوديين

لا يمكن للسعوديون دخول أراضي باريس دون أن يكون معهم تأشيرة حتى يتمكن السعوديون من دخول باريس حيث لا يسمح دخول باريس من غير تأشيرة دخول ويمكنك التقدم بطلب الفيزا من الموقع الإلكتروني من هنا إذا كان عمرك يقل عن 12عام

 تدفع 35يورو ، وإذا كان عمرك فوق12عام ستدفع 60 يورو ،ويتم إستخراج الفيزا من5-7 أيام.

 

إستخراج الفيزا أونلاين

نقدم لك في موقع وصال موقع أمريكي  مشهور (ivisa) لإستخراج الفيزا أونلاين، يوفر لك الوقت في الحصول على الفيزا أونلاين من غير الحاجة للتوجه للمكاتب الحكومية والإنتظار لساعات طويلة لإستخراج الفيزا ويأمن لك البطاقات الإئتمانية والحسابات ومكاتب الإستفسار الخاصة به مفتوحة طوال الوقت ويمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.

شروط السفر إلى باريس للسعوديين

هناك عدة شروط قامت باريس بوضعها على السعوديين حتى يتمكنوا من دخول أراضيها

 

》شروط التصنيف 1 الدول الخضراء

لا تفرض أي شروط للدخول،حيث يمكنهم السفر والدخول إلى باريس بعد أن يتم إجراء إختبار فيروس كورونا قبل 3 أيام على الأقل من السفر وأن تكون النتيجة سلبية.


》شروط التصنيف 2 الدول البرتقالية

يجب أن يتم تقديم إختبار فيروس كورونا قبل 3 أيام من السفر إذا كانوا محصنين،وإذا لم يكونوا محصنين هجرهم لمدة 7 أيام وبعدها إختبار مجددا قبل دخول البلاد.


》شروط التصنيف 3 الدول الحمراء

إذا كانوا محصنين بشكل كامل عليهم تقديم إختبار فيروس كورونا قبل 3 أيام من السفر، أما إذا لم يكونوا محصنين لا يمكنهم السفر الإ للضرورة والحجر الصحي والخضوع لإختبارات أخرى.


قامت فرنسا بالإعلان عن تصنيف دولة السعودية بأنها من الدول الخضراء المسموح لسكانها بدخول البلاد دون أية قيود أو شروط.


المستندات المطلوبة من السعوديين للسفر إلى باريس

يجب تقديم هذه المستندات حتى يتمكن السعوديين من السفر إلى باريس وهذه المستندات هى:

■تقديم جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر ويحتوى على صفحتين فارغتين.

■صورة الهوية متوافقة مع معايير صور فيزا شنغن المطلوبة.

■أن يقدم المسافر إلى فيزا شنغن من السعودية.

■تقديم حجز طيران ذهاب وعودة.

■أن يتم توفير فندق مؤكد ومسبق مع المسافر أو دعوة من أحد الأصدقاء له في فرنسا.

■تقديم تأمين طبي يغطي فترة الإقامة والسفر. 

■أن يتم تقديم كشف حساب من البنك لآخر 3 أشهر ،وكذلك كشوف لآخر 3 رواتب أو إثبات للمعاش. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم