كيف تختار شريك حياتك الصح..جديد وحصري

كيف تختار شريك حياتك الصح..جديد وحصري

ما هو المقياس الذي يحدد نجاح العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

  الزّواج مرحلة جديدة بالنسبة لكل من الزّوج والزّوجة، هذه المرحلة يوجد بها العديد من المسؤوليات والإلتزامات  التي تقع  على عاتق الزّوجين، إن نجح كل من الزوج والزوجة في تحمّلها وتأديتها تنجح الحياة الزّوجية بأكملها، وإن فشل الزوج والزوجة في تحملها تفشل العلاقة الزوجية بأكملها ويُكتب لها النّهاية، فالزّواج هي مرحلة مُشتركة بين شخصين، كل طرف من الطرفين عليه تحمل الأعباء والإلتزامات ومشاركة الطرف الأخر في كل شيء، لكن أول معيار يضمن الزواج النّاجح هو فن اختيار الشّريك وفق أسس ومعايير مُحددة، هذا يضمن عدم فشل الحياة الزوجية بل نجاحها، لذلك هُناك العديد  من الناس يخافون من فكرة الزواج بسبب خوفهم من شريك الحياة يكونون مترددون من الإقدام على هذه الخطوة  لذلك في هذا الموضوع سنتناول كيف تختار شريك حياتك المثالي والمخاوف التى تكون قبل الزواج.

المخاوف التى تكون قبل الزواج؟

كيف تتغلب بكل بساطة على هذه المخاوف؟

قبل ان نقول لك كيف تختار شريك الحياة المثالي علينا أولا ان نتطرق الى مخاوف ما قبل العلاقة الزوجية سواء للشاب أو إنثى ،هذه المخاوف لها آثار سلبية وهذه الاثار ستؤثر على الأسرة في المستقبل بشكل سلبي.

مخاوف ما قبل الزواج 》

المخاوف النفسية:

وهذه المخاوف معروفة وموجودة فقبل الإرتباط يخاف الشخص من عدم التوافق مع الشريك ويخاف من تحمل الإلتزامات لذلك فترة الخطوبة مهمة حتى يتعرف الشريكان على بعضهما البعض أكثر وينسجمان مع بعضهما البعض فمجرد أن يفكر البعض بالزواج يصاب بالتوتر إتجاه هذه الأمور.

المخاوف الإجتماعية:

وهو الخوف من تقاليد وعادات الشريك فأنت تكون مقبل  على نسب جديد وله عادات وتقاليد مختلفة ،يخاف البعض من هذه الناحية لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة التى تتوقعها بل عليك معرفة العادات والتقاليد التى تلتزم بها العائلة والإلتزام بها.

المخاوف الاقتصادية:

هذه أكبر المخاوف التى نفكر فيها بشدة وهي الخوف من عدم تحمل مصاريف الزواج وتكاليف الزواج والخوف من عدم القدرة على الإنفاق على الأسرة ،لكن يمكن القضاء على هذا الخوف من خلال اطلاع الطرف الآخر على الحالة المادية والطرف الآخر بعد أن يعرف الحالة المادية له الحرية في الرفض أو الموافقة. 


كيف ستختار شريك حياتك المثالي؟

 تُعد المخاوف الاقتصادية من أكبر المخاوف التي تواجه الشاب قبل الزّواج؛ وذلك بسبب خوفه من عدم قدرته على تحمّل مصاريف الزّواج وتكلفته، أو الإنفاق على الأسرة ذاتها، لكن يتم القضاء على التّخوف من خلال اطلاع الطّرف الآخر على الحالة المادية، مع ترك له مُطلق الحرية بالموافقة أو الرّفض.

كيف تختار شريك حياتك المثالي؟

عليك الإلتزام بهذه الأمور أثناء إختيار شريك حياتك ••

 ■يجب عليك التأني قبل إختيار شريك الحياة فلا تستعجل ولا تتسرع في الإختيار ،بل يجب عليك التفكير جيدا وتحديد الأمور التى تريدها في شريك حياتك  قبل الإقدام على اختيار الشريك واتخاذ القرار .

■لا تنجرف وراء العاطفة بل أعتمد على عقلك ،لا بأس أن تفكر في قلبك ولكن لا تستلم للعاطفة مثلا لو أحببت مجرم هل ستتزوج به طبعا لا،عليك الصبر وعدم الركض خلف عاطفتك بل الموازنة بين القلب والعاطفة.

■التأني،قبل اتخاذ قرار الزواج يجب التأني وعدم السّرعة في اتخاذ القرار، بل دراسة جميع الأمور والتّفاصيل التي تخُص الشريك. 

■تعرف على شريك حياتك عندما تنوي الإرتباط به حتى تعرف شخصيته وطباعة أكثر.

■التعرف على أهل الشريك ،من المهم أن تقترب من أهل الشريك ومعرفة عاداتهم وتقاليدهم فالأهل جزء من الشريك وهم مهمين لان اهل الشريك اذا كانو غير جيدين فهذا سيؤثر على حياتك ومستقبلك وسيوقعك بالمشاكل دوما.

■أعرف شريكك جيدا وأعرف عيوبه حتى تكون على علم بمزاياه وعيوبة قبل الإرتباط وتتقبلها وتقتنع فيها ،لأنه اذا لم تكن تعرف عيوبة قبل الزواج لن تتقبل هذا الأمر بعد الزواج وستصدم .

■التكافؤ شيء مهم،من المهم أن يكون هناك تكافؤ بينك وبين الشريك سواء تكافؤ فكري أو أقتصادي مثلا تكون أفكاركم متقاربة ولكم نفس وجهات النظر.

من المهم ان تختار شريك حياتك جيدا وأن تفكر قبل اتخاذ القرار لأن الزواج ليس لعبة كريكت ،بل هو مستقبل ستعيش فيه للأبد وهو قفص لن تستطيع الخروج منه وتذكر بأنه سيكون لديك اطفال فمن غير المعقول أن تشتتهم بسبب القرارات الخاطئة بل عليك التفكير جيدا من غير المعقول أن تقول بعد الزواج ندمت فهذا قرار غير صحيح .







إرسال تعليق

أحدث أقدم